نموذج طلب فتح إعتماد مستندي غير قابل للإلغاء / الشركات


نموذج طلب فتح إعتماد مستندي غير قابل للإلغاء / الشركات

نموذج طلب فتح إعتماد مستندي غير قابل للإلغاء / الشركات
تعبئة التاريخ والوقت إلزامية ولا يُعتمد بالنموذج بدون ملئ الخانتين

يرجى وضع (√) في المكان المناسب 

كل التغييرات والإضافات لهذا الطلب يجب أن تكون مستوفاة من قبل فاتح الاعتماد

تبليغ الاعتماد عن طريق
يصدر الاعتماد وفقا للآتي
إصدار الاعتماد
مصاريف تعزيز الاعتماد
مصاريف إصدار الاعتماد على حساب
مصاريف الاعتماد خارج ليبيا على حساب
يفتح الاعتماد على أساس
الشحن بواسطة
الشحن الجزئي
تغيير وسيلة الشحن
شروط التسليم
طلب فتح الإعتماد وفقا للآعراف و القواعد الدولية الموحدة للإعتمدات المستندية الصادرة عن غرفة التجارة الدولية حسب المراجعة في 2007 حتى آخر إصدار وبما لا يتعارض مع أحكام الشريعة الإسلامية
1.
2.
3.
4.
5.
من قيمة الفاتورة المبدأية وتغطي جميع المخاطر.
6.
7.
8. إقرار من شركة الشحن أو وكيلها ينص على أن الباخرة مسموح لها بدخول الموانئ الليبية.
9. شهادة صحية صادرة من الجهات المختصة في البلد المصدر
10.
صادرة ومعتمدة من الجهات الرسمية (مصلحة الجمارك أو وزارة الإقتصاد) ومعتمدة من المستفيد ينص على أن المستفيد مسموح له بتصدير البضاعة المذكورة إلى ليبيا.
11.
12.

تعهد بإحضار الاقرار الجمركي

نتعهد بتقديم الاقرار الجمركي خلال شهرين من تاريخ استلامنا لمستندات الشحن الخاصة بالاعتماد المستندي المفتوح بأمرنا
في حالة عدم إلتزامنا بما جاء في هذا التعهد فإننا نتحمل كافة المسؤوليات القانونية و المالية و نخولكم بإتخاذ كافة الإجراءات القانونية دون الرجوع إلينا.

لاستعمال المصرف فقط

خاص باستخدام المصرف

خاص بمجموعة الشركات والمؤسسات المالية

الموافقة على الإحالة وفقاً للسياسات والإجراءات

بيانات السقف الإئتماني

خاص بقسم التمويل التجاري

الشروط والأحكام

  1. نخولكم بالخصم من حسابنا عمولة وقيمة الإعتماد حسب المتفق عليه وكذلك مصاريف البريد والسويفت تجاهكم أو اتجاه مراسلكم وأيضا أي مصاريف أخرى ربما تنجم كنتيجة لإصدار هذا الإعتماد الآن أو لاحقا.
  2. نحن نتعهد باستلام المستندات المتعلقة بهذا الإعتماد بدون أي تأخير عند استلام أول إخطار مقابل دفع قيمة السحوبات وفقاً لهذا الإعتماد بالعملة المحلية المحتسبة بسعر الصرف في تاريخ العملية بالإضافة إلى مصاريفكم وعمولاتكم إن وجدت.
  3. في حالة الإخفاق في التسوية نخولكم بخصم القيمة كاملة أو القيمة المبتقية للمستندات حسابنا طرفكم في حالة عدم كفاية الرصيد في حسابنا نخولكم بالتصرف بالبضاعة أو بيعها وذلك من أجل الحصول على التسوية كاملة.
  4. في حالة أن قيمة البضاعة المُباعة أقل من قيمة المبلغ المطلوب للتسوية فلديكم كامل الحق ضدنا بجميع الوسائل القانونية ونحن نوافق مقدماً بالتصرف في جميع الأموال والبضائع والأسهم وأي أشياء أخرى ذات قيمة من الممكن أن تكون قد أودعت طرفكم بخصوص حسابنا كضمان للديون المذكورة وتطبيقها فوراً تجاه التغطية لجميع مدفوعاتكم ومصاريفكم.
  5. نحن نخلي مصرف النوران من أي مسؤولية مهما كانت تجاه صحة الأصل أو دقة المستندات أو أي شيء منهم يظهر فيها. كذلك نتعهد بأن نكون ملتزمين تجاه كل التعويضات والإجراءات القانونية التي قد تحدث كنتيجة للأخطاء أو كشط للمستندات أو فقدان للبرقيات والرسائل المتعلقة به بالإعتماد.
  6. مصرف النوران غير مسؤول عن طبيعة وجودة وقيمة البضاعة المشحونة تحت هذا الإعتماد إذا كانت غير مستوفية للمواصفات المتفق عليها أو تجاه المعلومات الواردة في الفواتير التجارية وبوالص الشحن ومستندات أخرى.
  7. نحن تخلي طرفكم أيضاً من أي مسؤولية في حالة إشهار إفلاس الشركة أو عدم دفع قيمة التأمبن لأي سبب مهما كان.
  8. تم الإتفاق معاً أنه عندما تكون قيمة التأمبن مستحقة الدفع لأي سبب فلكم الحق في الحصول على قيمتها مباشرة من شركة التأمين كضمان لجميع إلتزاماتنا والتي تكبدت وفقاً لهذا العقد تجاهكم أو تجاه أي طرف آخر.
  9. في حالة بوليصة التأمين / شهادة غير مطلوبة ضمن هذه المستندات المذكورة فنحن نتعهد بتقديمها إليكم من أصل وفي شكل قابل للتداول خلال أسبوع من تاريخ هذا الطلب تغطي جميع الأخطار الممكنة وكذلك نحن نخلي طرفكم من أي إلتزامات تجاهكم.
    ومن المفهوم إذا لم يتم تقديم بوليصة أو شهادة التأمين في الوقت المناسب أو تعتقدوا في أي وقت من الأوقات لأن التأمين المغطى والمتفق عليه مع المورد لم يكن لأي سبب من الأسباب مرضي لكم، بإمكانكم ودون الرجوع إلينا القيام بالتأمين على البضائع لحسابنا وبدون أدنى إلتزام تجاهكم وذلك مقابل المخاطر التي ترونها، وأيضا مع شركة التأمين التي يتم اختيارها من طرفكم، وعليه نحن نتعهد بتعويضكم بجميع المصاريف التي تكبدتموها نتيجة لذلك.
  10. نحن أيضاً ندرك ونوافق على هذا الإعتماد عدا ما ذكر خلافاُ لذلك فإنه سيفتح وفقاً لأخر الإصدارات في الأعراف واللوائح الدولية المنظمة للإعتمادات المستندية (نشرة 2007) الصادرة عن الغرفة التجارية الدولية وتحديثاتهما حتى أخر إصدار والتي قمنا بقراءتها وفهمها والتي لا تتعارض مع أحكام الشريعة.
  11. نخول مصرف النوران بعدم قبول أي اختلاف جوهري في مواصفات وأسعار وكميات البضاعة / الخدمة بموجب هذا الإعتماد.
  12. هذا الطلب مبدأي ويتوقف على القبول من قبل الجهات المعنية ولا يمثل إلتزام على المصرف.
  13. في حالة مطالبة الجهات المختصة بالضريبة الخاصة بالفاتورة المبدأية للإعتماد، فإننا نتعهد إليكم بتغطية قيمة الضريبة سواء من خلال توفير القيمة بحسابنا طرفكم أو السداد المباشر من جهتنا، وفي حالة عدم إلتزامنا بتغطية قيمة الضريبة وسداداها نخول المصرف بأن يتم الرجوع على حساب الشركة طرف مصرف النوران أ وفي أي من المصارف لسداد الرسوم الضريبية المطلوبة أو أي رسوم أخرى، دون أن تقع أي مسؤولية تضمانية على المصرف.

توكيل بفتح إعتماد

إن هذا الطلب يعتبر توكيلاً منا لكم بفتح إعتماد مستندي غير قابل للإلغاء لإستيراد البضاعة حسب الكميات وحسب التواريخ المبينة بهذا الطلب ونوكلكم نيابة عنا بشراء العملة الأجنبية حسب أسعار الصرف السائدة والمعمول بها ونخولكم بخصم قيمة الإعتماد مقابل شراء العملة الأجنبية ومبلغ ……………………………… د.ل يمثل قيمة أتعابكم نظير تقديم هذه الخدمة ومبلغ ……………………………… د.ل يمقل إضافة قيمة الأتعاب نتيجة تغيير أسعار الصرف ما بين تاريخ تقديم هذا الطلب وتاريخ الحصول على الموافقة النهائية لتنفيذ الإعتماد ونخولكم بخصم جميع الضرائب والرسوم التي تستحق على هذا التوكيل خصما من حسابنا الجاري أو أي حسابات أخرى لنا موجودة بمصرفكم.
كما نخولكم بمعاملة قيمة الإعتماد بالعملة الأجنبية كمعاملة أرصدتنا بباقي العملات وبما يتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية والتشريعات النافذة.
© جميع الحقوق محفوظة مصرف النوران