نموذج طلب إصدار صك مصدق / الشركات


نموذج طلب إصدار صك مصدق / الشركات

نموذج طلب إصدار صك مصدق / الشركات

معلومات صاحب الحساب

معلومات الصك المصدق

العملاء المخولين بالتوقيع

اقر بإنني قد اطلعت وقبلت بالشروط والأحكام المرفقة. والتزم في حالة عدم استلام الصك للمستفيد خلال أجل أقصاها 3 أشهر من تاريخ استلام الصك بترجيع لحسابي بالمصرف
العميل الأول المخول بالتوقيع
العميل الأول المخول بالتوقيع
العميل الأول المخول بالتوقيع
العميل الثاني المخول بالتوقيع
العميل الثاني المخول بالتوقيع
العميل الثاني المخول بالتوقيع
العميل الثالث المخول بالتوقيع
العميل الثالث المخول بالتوقيع
العميل الثالث المخول بالتوقيع

لاستعمال المصرف فقط

بيانات المدخل

توقيع أول

توقيع ثاني

الشروط والأحكام

  1. تعليمات الزبون:
    يجب أن تكون تعليمات الزبون بإصدار صك مصدق خطية وفقا للنماذج المعدة من قبل المصرف. وتسلم للمصرف من قبل الزبون شخصيا أو من يفوضه ويمكن أن يرسل طلب إصدار الصك المصدق عن طريق البريد الإلكتروني.

  2. إذا كانت تعليمات الزبون غير واضحة أو اذا تلقى المصرف تعليمات متناقضة فيكون له الخيار في تنفيذها أو رفضها دون أي مسؤولية على المصرف حتى يتم حل الخلاف أو تفسير الغموض.
  3. يوافق الزبون على أن يقوم المصرف بخصم عمولة إصدار الصك المصدق وفقا لما هو معمول به في المصرف. كما يوافق على أن يقوم المصرف بإجراء أي تعديلات على هذه العمولات متى تطلب الأمر ذلك وفقا لتقدير المصرف مع اشعار الزبون بذلك.
  4. إذا طلب الزبون إصدار صك مصدق بقيمة تفوق الرصيد المتوفر في الحساب فإنه يحق لمصرف رفض ذلك أو تأجيل إصدار الصك إلى أي وقت يراه المصرف دون أي مسؤولية على المصرف.
  5. إذا تم إصدار صك مصدق من حساب الزبون وذلك بالخصم من حسابه على المكشوف بكامل قيمة الصك أو جزء منها بناء على طلبه وبعد موافقة المصرف (بدون فائدة). فإن الزبون يوافق على أن يقوم المصرف بخصم هذه القيمة من أي إيرادات تدخل الحساب المخصوم منه أو أي حسابات أخرى تخص الزبون لدى المصرف أو أي فروع أخرى له عن طريق المقاصة وفي أي وقت يراه المصرف ولا يتحمل المصرف أي مسؤولية عن أي اضرار تلحق بالزبون من هذا الإجراء.

  6. إذا تم إصدار صك مصدق بناء على طلب مفوض/ وكيل الزبون فللمصرف ودون أن يكون ذلك ملزما له أن يعتمد هذا التفويض/ التوكيل حتى ولو كان توقيع الزبون على التفويض غير مطابق للتوقيع المعتمد لدى المصرف طالما كان مصادق عليه من الجهات المختصة.

  7. إذا طلب الزبون إصدار صك مصدق غير قابل للتداول فإن المصرف لن يدفع الصك إلا للمستفيد المدون اسمه على الصك دون غيره ولا يتحمل المصرف أي مسؤولية عن هذا الإجراء سواء تجاه الزبون أو أي كان.

  8. إذا طلب الزبون أن يكون الصك المصدق مسطرا فإن المصرف لن يدفع الصك للمستفيد بل يلزم عليه إيداعه في حسابه ليتم تقديمه عن طريق غرفة المقاصة.
  9. إذا كان الحساب الصادر منه الصك المصدق حساب مشترك فإنه يحق للمصرف إصدار أي صك مصدق بناء على طلب أي من أصحاب الحساب منفردا دون اشتراط موافقة باقي أصحاب الحساب ولا يتحمل المصرف أي مسؤولية جراء ذلك. مالم يوجد نص يخالف ذلك في عقد فتح الحساب المشترك.
  10. سوف لن يقبل المصرف أية معارضة في الوفاء بالصك المصدق صادرة من الساحب أو من أي شخص إذا تم تقديم الصك للدفع خلال المدة القانونية المنصوص عليها في القانون التجاري إلا في حالة ضياع الصك.
  11. يلتزم الزبون بإبلاغ المصرف في حالة ضياع أو سرقة أو إتلاف الصك فور حصول ذلك.
  12. يجوز للزبون طلب ترجيع الصك للحساب الصادر من مالم يتم إصلاقه للتداول.
  13. يحق للمصرف ودون الرجوع للزبون وبدون أي مسؤولية تقع عليه أن يدفع قيمة الصك المصدق للمستفيد المقدم للتحصيل بعد فوات مواعيد تقديمه في أي وقت مهما طال تاريخ إصدار الصك مالم توجد معارضة في الوفاء به طبقا للقانون.
  14. يقر الزبون بصحة قيود البنك ودفاتره وحساباته واعتبارها البينة القانونية الوحيدة لإثبات الالتزامات والحقوق التى تنشأ عن إصدار الصك المصدق.
  15. يخضع أي نزاع يحصل بين المصرف والزبون أو مفوضه لأحكام القانون الليبي – مالم يتعارض من أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية – كما تختص المحاكم الليبية دون غيرها بالنظر في هذا النزاع.
© جميع الحقوق محفوظة مصرف النوران